آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية ادريس الروخ تنظم حملة طبية لفائدة نزلاء دار المسنين بمكناس (صور)

جمعية ادريس الروخ تنظم حملة طبية لفائدة نزلاء دار المسنين بمكناس (صور)

في إطار افتتاح أنشطتها  الاجتماعية والإنسانية و بمناسبة اليوم العالمي للمسنين، نظمت جمعية مكناس الزيتون الكبرى يوم الأحد 14 أكتوبر 2018 بدار المسنين للجمعية الخيرية الإسلامية بمكناس، حملة طبية لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسة الخيرية  لقياس و تصحيح البصر مع توزيع نظارات مجانية  فضلا عن الاستفادة من فحوصات  أخرى  كقياس الضغط الدموي ونسبة السكر في الدم .

وأشرف على هذه الحملة الطبية والتي لقيت استحسانا وتجاوبا كبيرين، وعرفت  حضور وجوه فنية معروفة ، طاقم طبي متخصص للكشف والتكفل بمشاكل النظر للفئات المسنة،حيث تم توزيع 300 نظارة لتصحيح للبصر مع مساهمة  اطر ممارسة و متقاعدة من وزارة الصحة في عدة تخصصات. .

وبهدا الصدد ، قال إدريس الروخ  الرئيس المنتدب  لجمعية مكناس الزيتون الكبرى ،أن الحملة الطبية التطوعية المنظمة  لفائدة نزلاء دار المسنين بمكناس،نظمت  بتعاون مع إدارة  الجمعية الإسلامية الخيرية  في شخص مديرها ومجموعة من الشركاء والفاعلين في المجال الاجتماعي  وكان الهدف من تنظيمها هو  تمكين المسنين  من رعاية  اجتماعية وصحية وزرع البسمة والفرحة على محيا هده الفئة  التي هي في  أمس الحاجة  لمثل هذه المبادرات  ، فضلاً  على المساهمة في  نشر ثقافة العمل التطوعي والقيم الإنسانية،بالإضافة إلى تقوية وإحياء روح التضامن والتكافل والتعاون في المجتمع المغربي .

تجدر الإشارة  أن جمعية مكناس الزيتون الكبرى التي  عززت  أخيرا المشهد الجمعوي بمكناس  بمبادرة من  الأخوين حسن وإدريس الروخ  وثلة من  الوجوه المكناسية   ذات الحس الثقافي ، تسعى إلى رد الاعتبار للمدينة و النهوض بالمجال الفني والثقافي و الإنساني بها ، من خلال تنظيم مهرجانات إشعاعية كبرى، وحملات طبية وإقامة ورشات فنية وتقديم مشاريع وفق النمودج  التنموي الجديد  برؤى متجددة  هدفها  خلق دينامية جديدة بالعاصمة الإسماعيلية..

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الصمد تاج الدين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-10-15 13:09:03

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك